Changxing Shiyue Textile Technology Co., Ltd.
الصفحة الرئيسية / أخبار / كيفية صبغ نسيج مصبوغ من البوليستر بنسبة 100%

أخبار

كيفية صبغ نسيج مصبوغ من البوليستر بنسبة 100%

تعتبر الصباغة طريقة مسلية وأقل تكلفة لصنع ملابسك أو تقديم أنماط حياة جديدة لأنماط الحياة القديمة. في حين أن معظم وصفات الصبغة مصنوعة من ألياف طبيعية مثل القطن، إلا أن صبغ البوليستر ليس صعبًا دائمًا - بشرط استخدام الشكل المناسب من الصبغة واتباع الخطوات الصحيحة. للحصول على نتائج ممتازة، ستحتاج إلى استخدام صبغة ممتازة ودائمة للالتصاق بالبوليستر، ويفضل أن تكون مصنوعة خصيصًا للمواد الاصطناعية.
عند اتخاذ قرار بشأن الصبغة، من المهم ألا ننسى المادة ، ومدى اللون الذي تريده، وطريقة استخدام المادة. يمكنك أيضًا اكتشاف نوع واسع من ألوان الصبغة عبر الإنترنت، إلى جانب الألوان المخلوطة خصيصًا لإبداعات محددة. عندما تكون مستعدًا للبدء، قم بتجميع الصبغة معًا وفقًا للأوامر الموجودة على العبوة. اختبر الصبغة على قطعة من المادة المغسولة مسبقًا لتحديد درجة اللون والقوام. اضبط اللون حسب الرغبة، مع إضافة صبغة إضافية لتغميقه أو الماء لتفتيحه.
الحد الأقصى من الأصباغ الشائعة للبوليستر هي الأصباغ المشتتة . هذه هي نفس الأصباغ المستخدمة في الصباغة التجارية، وهي تعمل بشكل جيد محليًا، بشرط اتباع الأساليب الصحيحة. لصبغ البوليستر، ستحتاج إلى وعاء كبير ومصدر دافئ وعامل تشتيت. املأ الوعاء بالماء، ثم أضف الصبغة وعامل التشتيت، ثم أرسله إلى درجة الحرارة المحددة على العبوة. بعد التحريك، اغمسي مادة البوليستر في الوعاء واتركيها تنقع لمدة نصف ساعة أو حتى تحصلي على اللون المفضل. تأكد من تحريك قطعة قماش البوليستر بانتظام، خصوصًا أثناء نقعها لفترات زمنية أطول.
في حين أنه قد يبدو غير بديهي عليك أن تكون حذرًا جدًا أثناء صبغ البوليستر لتجنب النزيف. وذلك لأن البوليستر كاره للماء، مما يعني أنه يطرد الماء. يمكن أن يتسبب ذلك في نزف الصبغة أو جريانها وقد يؤدي إلى ظهور ظل غير جذاب يزول سريعًا. يمكن أن يساعد استخدام قفاز مطاطي أو لاتكس عند التعامل مع البوليستر في منع الصبغة من تلطيخ ذراعيك. إنها أيضًا فكرة رائعة أن ترتدي قفازات مطاطية أثناء الجري باستخدام محلول الصبغة الجديد أيضًا.
بعد اكتمال عملية الصباغة ، اغسل قماش البوليستر في حوض مملوء بالماء الدافئ. تأكد من شطفه جيدًا للتأكد من غسل الصبغة بالكامل. بعد الغسل الأولي، يمكنك تجفيف القماش في الهواء أو وضعه في المجفف بمنشفة بيضاء عتيقة. إذا كنت تغسله في الغسالة، فتأكد من استخدام منشفة بيضاء قديمة أو قطعة من القماش القطني داخل الحمولة المتساوية، حيث قد تتسرب الصبغة أيضًا إلى أقمشة مختلفة.