Changxing Shiyue Textile Technology Co., Ltd.
الصفحة الرئيسية / أخبار / كيفية صنع الأقمشة المقاومة للماء

أخبار

كيفية صنع الأقمشة المقاومة للماء

أقمشة مقاومة للماء لديها مجموعة متنوعة من الاستخدامات ، بدءًا من الديكورات مثل الستائر وستائر الدش وحتى وسائد المراتب والوسائد المقاومة للماء. ويمكن استخدامها أيضًا لتبطين وتنجيد الأثاث الخارجي، وصنع الخيام، وغيرها من الملحقات. يمكن معالجة هذه المواد بشكل طبيعي أو كيميائي لجعلها أكثر متانة ومقاومة للرطوبة. ويمكن أيضًا تصميمها بخصائص محددة مثل التهوية لتمنحك الراحة.
بشكل عام، يحتوي القماش المقاوم للماء على ألياف منسوجة بإحكام التي تمنع مرور جزيئات الماء. قد يكون لها أيضًا طلاء مقاوم للماء أو صفائح. بعض المواد مقاومة للماء بشكل طبيعي، مثل الصوف الذي تم غليه لزيادة خصائصه المقاومة للماء. أما الأقمشة الأخرى، مثل القطن أو البوليستر، فهي مقاومة للماء بطبقة خاصة. ويتم ذلك عن طريق وضع طبقة من البوليمر المقاوم للماء على جانب واحد من القماش. يتم ذلك عادةً من خلال عملية الرش، على الرغم من وجود طرق أخرى أيضًا.
عندما يتلامس القماش المقاوم للماء أو المقاوم للماء مع السائل مثل المطر أو العرق، ينتفخ القماش، مما يزيد من صعوبة مرور الماء عبر الألياف. وذلك لأن المسام الموجودة في الألياف تصبح أصغر وتتقارب الفجوات بين الخيوط. هذه طريقة جيدة للحماية من المطر الخفيف، ولكن في الظروف الجوية القاسية سوف تحتاج إلى شيء قابل للتنفس أيضًا.
هناك عدة طرق لجعل الأقمشة مقاومة للماء ، الطريقة الأكثر شيوعًا هي رش عامل العزل المائي. يمكنك العثور على هذه المواد في متاجر تحسين المنزل أو عبر الإنترنت وهي مصممة عادةً للاستخدام على مجموعة متنوعة من الأقمشة. قبل وضع الرذاذ، من الأفضل اختباره على جزء صغير من القماش في مكان غير ظاهر. سيعطيك هذا فرصة لمعرفة كيفية تفاعل القماش مع عامل العزل المائي ويمنعك من التسبب في تغير اللون أو أي ضرر آخر عن طريق الخطأ.
بمجرد اختبار النسيج يمكنك تطبيق الطلاء على قطعة القماش بأكملها. يمكن القيام بذلك باستخدام طريقة التصفيح الكامل أو التصفيح النقطي. يتضمن التصفيح الكامل ربط القماش بالطبقة المطلية بشكل موحد، وهو ما يعمل جيدًا للتطبيقات التي تتطلب رابطة قوية ومتينة، مثل الملابس الخارجية والخيام شديدة التحمل. يتضمن التصفيح النقطي تطبيق عامل العزل المائي على نمط منقط صغير على سطح القماش، والذي يستخدم بشكل أكثر شيوعًا للملابس والإكسسوارات.
هناك طريقة أخرى لجعل القماش مقاومًا للماء وهي وضع طبقة من ePTFE أو متعدد رباعي فلورو إيثيلين الموسع . هذه هي المادة الموجودة في معظم السترات المقاومة للماء والملابس الأخرى. إنه فعال للغاية ولكن له بعض التأثيرات البيئية السلبية، لذلك يبتعد العديد من الشركات المصنعة عن هذا الخيار.
إذا كنت تبحث عن بديل أخضر للطلاءات القياسية المقاومة للماء، تأكد من إطلاعك على مجموعتنا المختارة من الأقمشة العضوية والصديقة للبيئة. نحن نقدم مجموعة واسعة من الخيارات، بما في ذلك المحتوى المعاد تدويره والقطن العضوي. يمكنك أيضًا العثور على بعض المنتجات التي تم اعتمادها على أنها عضوية ومتوافقة مع GOTS.