Changxing Shiyue Textile Technology Co., Ltd.
الصفحة الرئيسية / أخبار / ما يجب أن تعرفه عن القماش المصبوغ المصنوع من البوليستر بنسبة 100%

أخبار

ما يجب أن تعرفه عن القماش المصبوغ المصنوع من البوليستر بنسبة 100%

نسيج مصبوغ من البوليستر بنسبة 100% هي واحدة من الأقمشة الأكثر شعبية المستخدمة للملابس ، وهو أيضًا نسيج يستخدم على نطاق واسع ويمكن العثور عليه في عدد لا يحصى من التطبيقات الأخرى، بدءًا من المفروشات المنزلية وحتى المنتجات الصناعية. إنها تدوم طويلاً، ومقاومة للتجاعيد، وبشكل عام أقل عرضة للانكماش من الألياف الطبيعية مثل القطن. بالإضافة إلى ذلك، فهو يقاوم البهتان والبقع.
وهو أيضًا نسيج ناعم جدًا ومرن تتميز بقدرة جيدة على التمدد والحفاظ على الشكل، مما يجعلها مثالية للملابس التي تتطلب المرونة. على الرغم من أنه ليس مرنًا مثل بعض الأقمشة الاصطناعية الأخرى مثل الإسباندكس، إلا أنه يمكن أن يكون له مرونة طفيفة عندما يتم نسجه أو حياكته بطريقة تسمح بالتمدد، ويمكن أيضًا مزجه مع ألياف أكثر مرونة لتحقيق مرونة أكبر.
البوليستر هو نسيج متين بشكل لا يصدق وهو مقاوم للسحجات والتمزقات والثقوب. كما أنها مقاومة للهب، لذلك يمكنها تحمل بعض مستويات الحرارة واللهب، على الرغم من أنها ليست مقاومة للحريق مثل بعض أنواع الأقمشة الأخرى مثل القطن أو الصوف.
على الرغم من أن صبغها أصعب من صبغ الألياف الطبيعية، يمكن صبغ البوليستر باستخدام مجموعة متنوعة من الطرق. للحصول على أفضل النتائج، من المهم استخدام صبغة مشتتة يمكنها اختراق ألياف البوليستر والارتباط بها. لن تتمكن صبغات القماش العادية من القيام بذلك، لذلك قد لا تصبغ القماش بشكل جيد أو حيوي.
شيء آخر يجب مراعاته عند صباغة البوليستر أنها ليست قابلة للتنفس مثل الألياف الطبيعية مثل القطن. وذلك لأن البوليستر عبارة عن نسيج صناعي مصنوع من البترول، ولا يمتص الرطوبة بنفس الطريقة التي يمتصها القطن. يمكن أن يتسبب ذلك في شعور القماش بالرطوبة وعدم الراحة في الطقس الحار أو أثناء النشاط البدني.
كما أن البوليستر أقل قدرة على التنفس من القطن، مما قد يجعله يشعر بالرطوبة أو عدم الراحة في الطقس الدافئ أو أثناء النشاط البدني. ومع ذلك، فقد سمح التقدم في تكنولوجيا النسيج بتطوير أقمشة بوليستر قابلة للتنفس والتي يمكن أن توفر مستوى معينًا من التهوية.